الرئيسية / الهندسة والتكنولوجيا / لماذا قد يجب عليك لف مفتاح سيارتك بالألومنيوم؟
Photo by Hannes Egler on Unsplash

لماذا قد يجب عليك لف مفتاح سيارتك بالألومنيوم؟

مع تطور التكنولوجيا، تتطور معها السرقة و وسائلها. فعلى الرغم من أن المفتاح اللاسلكي قد يجعل الوصول إلى سيارتك أمرًا سهلاً، إلا أن سهولة اختراقه قد أصبح أمرا واضحا.

باستخدام مفتاح لاسلكي ( Fob ) غير محمي ، يمكن للصوص اعتراض الإشارة من المفتاح إلى السيارة بجهاز استقبال خاص، يُعرف باسم “هجوم التتابع-relay attack”. يمكنهم بعد ذلك استخدامه لدخول السيارة وحتى تشغيلها. ولكن هناك حل بسيط لهذا، حيث يبدو أن لف مفتاحك اللاسلكي في رقائق معدنية ( Foil ) يمنع بث الإشارات.

“على الرغم من أنها ليست مثالية، لكنها الطريقة الأقل تكلفة”، قال هولي هوبيرت، خبير الأمن الإلكتروني، في ديترويت فري برس. “إن التهديد الالكتروني ديناميكي ومتغير باستمرار ، ومن الصعب على المستهلكين مواكبة ذلك.”

وفقا لـ وايرد-Wired ، فإن الهجوم يخدع السيارة ومفتاحك في التفكير أنهم قريبين من بعضهم البعض. وقال أحد الهاكرز: “أحد القراصنة يحمل جهازًا على بعد بضعة أقدام من مفتاح الضحية، بينما يحمل لص آخر جهازا ثانيا بالقرب من السيارة المستهدفة”.“يقوم الجهاز بالقرب من السيارة بانتحال إشارة من المفتاح”.

في حين يبدو أن الرقائق المعدنية العادية ستفي بالغرض ، يقترح هوبيرت شراء حقيبة فاراداي، وهي حقيبة صغيرة مبطنة بمادة معدنية لمنع الإشارات من الدخول أو الخروج. يمكنك استخدامها للأجهزة الأخرى أيضًا، مثل الهواتف أو الأجهزة اللوحية.

وفي حديث إلى ABC News ، قال مكتب التأمين الوطني على الجريمة، أنه لم تكن هناك حالات مؤكدة على هجوم تتابع في الولايات المتحدة. ومع ذلك، يبدو أنها مخاطرة معروفة تحاول شركات السيارات معالجتها، وهناك تقارير لم يتم التحقق منها عن مثل هذه الهجمات.

في المملكة المتحدة، ادعى كيران بينغهام، المقيم في بريستول، أن شخصا ما قد اقتحم سيارته بمفتاح لاسلكي وهمي. وقال إنه عندما ذهب إلى السيارة وجد صندوق القفازات مفتوحا ومبعثرا ما كان داخله. قال بينغهام: “تفكيري هو أن شخصا ما يتجول مقرصنا مفاتيح لاسلكية”. “هذا هو السبب في أنني قمت بلفه -المفتاح- في ورق الألمنيوم، لإيقاف الجهاز عن العثور على مفاتيحك.”

في الحقيقة، ليس ورق الألمنيوم و الرقائق المعدنية عامة فقط من يمكنها ايقاف اللصوص. فكل من الثلاجة أو المجمد أو فرن الميكروويف أو حتى علبة البسكويت المعدنية يمكنها أن تؤدي إلى إيقاف الإشارة من أن يتم اعتراضها. فقط لا تجعل مفتاحك الاسلكي ”بسكويتيا” جدا، أو أن تشغل الميكروويف بطريق الخطأ و المفتاح داخله.

المصدر: IFLSIENCE

تدقيق لغوي: بن طبة فاطمة الزهراء

تابعني

Omar Driouech

طالب هندسة كهربائية و إلكترونيك. مهتم بالفلسفة و العلوم، التاريخ و التراث.
Omar Driouech
تابعني

Comments

comments

تحقق ايضا

ماهو نظام تحديد المواقع العالمي GPS؟

يعكس الجي بي أس (GPS) ذرة التطور البشري، حيث أنه يجمع بين نظرية الكم، نظرية …