الرئيسية / الذكاء الاصطناعي / تطبيق يستعمل الذكاء اصطناعي للتنبؤ بما ستبدو عليه بعد عشرين سنة
https://pixabay.com/fr/iphone-smartphone-apps-apple-inc-410311/

تطبيق يستعمل الذكاء اصطناعي للتنبؤ بما ستبدو عليه بعد عشرين سنة

هناك منتج معروض في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية Consumer Electronics Show (CES) 2019، والذي يتيح لك فرصة التنبؤ بالمستقبل. للأسف، لن يتمكن هذا التطبيق من التنبؤ بنتائج الانتخابات الرئاسية الامريكية لعام 2020، أو التأثير الاجتماعي والاقتصادي طويل المدى للبركسيت Brexit، لكن سيقدم لك لمحة عن مستقبلك، وبالضبط ما ستبدو عليه (خَلقيا ) بعد عشرين سنة من الآن.
تطبيق Olay الجديد عبارة عن ذكاء اصطناعي في شكل كرة بلورية تقوم بتحليل حالة بشرتك للتنبؤ بكيفية تقدم وجهك في العقود القادمة. وهو يعمل عن طريق الكشف عن مناطق تغير لون البشرة أو تلفها ومقارنة البيانات ببنك يضم أكثر من 1000 صورة ، ثم توقع كيف ستكون صورتك خلال العشرين عاما القادمة اعتمادا على عمرك الحالي وعرقك أيضاً.
إن تطبيق “Future You Simulation” جاهز ومتوفر في الصين ، لكن من المتوقع إطلاقُه في الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام.
لمعرفة ما ستبدو عليه في عام 2039 – طبعا هذا إن لم ندمر كوكبنا أو لم نتسبب في انقراض جنسنا بطريقة ما – كل ما عليك فعله هو ببساطة تحمّل صورة ذاتية وتكتب عمرك وعرقك. ومن ثم يقوم الذكاء الاصطناعي بتحليل الصورة والتنبؤ بشكلك بعد عشرين عاما.
يقدم لك التطبيق ما يطلق عليه عمر بشرتك (يمكنك تجربة هذا الشيء هنا). هذا يعني أنه إذا كان عمر بشرتك هو 28 ، فإن مرونة وجهك تشبه متوسط عمر الشخص البالغ من العمر 28 عامًا – لا يهم إذا كنت في الواقع 35 أو 21.
بعد ذلك ، يتيح لك التطبيق فرصة رؤية ما كنت تبدو عليه منذ 20 عامًا مضت وما ستبدو عليه في غضون 20 عامًا آتية من خلال تحريك الزر إلى أسفل الشاشة. لكن كن حذرًا: قد لا تكون مستعدًا لمعرفة ما يخبئه لك المستقبل.
هناك أيضًا ميزة تُتيح لك رؤية كيف ستبدو في غضون 20 عامًا في حالة استخدام واقي الشمس العادي أو بدون استخدامه.
قد يعتقد المشككون منكم أن هذا الخبر هو حيلة لتجعلك تستثمر في منتجات التجميل في أولاي – وإلى حد ما ، قد تكون على حق. الغرض من هذا التطبيق هو إعطائك بعض التلميحات المفيدة حول كيفية إبطاء الشيخوخة والحفاظ على بشرتك مشرقة وصحية لأطول فترة ممكنة. ونعم ، قد يشمل ذلك شراء منتج أو اثنين من Olay.

المصدر: هنا

التدقيق اللغوي : إيمان دياب

Rima Outmoune

متحصلة على شهادة أستاذ التعليم الثانوي (بكالوريا +5) من المدرسة العليا لتكوين الأساتذة-قسنطينة وعلى شهادة الماستر تخصص لسانيات تطبيقية و تدريس اللغة الإنجليزية - جامعة بجاية. مهتمة بالفلسفة، علم النفس، العلوم التجريبية، الفن....

Comments

comments

تحقق ايضا

العبقري تورينغ وورقة الخمسين باوند الجديدة

في الخامس عشر من جويلية 2019، صرّح بنك إنجلترا بأن عالم الرّياضيات والحاسوب “آلان تورينغ” …