الرئيسية / طب وصحة / جهاز جديد لخسارة الوزن، يزيل الطعام من المعدة قبل هضمه !

جهاز جديد لخسارة الوزن، يزيل الطعام من المعدة قبل هضمه !

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية موافقتها على جهاز جديد يساعد على خسارة الوزن وذلك بالتخلص من جزء من الطعام بشكل مباشر من المعدة قبل هضمه.

ويعمل نظام (Aspire Assist – أسبير أسيست) على طرح حوالي ثلث الطعام الذي يتم تناوله في كل وجبة وذلك لمنع زيادة الوزن. لكنه مخصص فقط للأشخاص الذين يعانون من بدانة مفرطة ، ويتراوح مؤشر كتلة الجسم لديهم بين (35 و 55 باوند)، وفشلوا في التخلص من الوزن الزائد بالطرق الأخرى.

وأظهرت تجربة الجهاز في الولايات المتحدة الأمريكية أن المرضى الذين استعانوا به تمكنوا من خسارة 12% بالمتوسط من أوزانهم وذلك بعد عام من تركيبه حسبما ذكر موقع مترو البريطاني.

http://www.livescience.com/images/i/000/084/299/i02/tube-implanted.jpg?1466623994?interpolation=lanczos-none&downsize=640:*

يتكون الجهاز من أنبوب رفيع يزرع داخل المعدة ويتصل بمنفذ خارجي على البطن وبعد حوالي 20 دقيقة من تناول وجبة الطعام وعندما يصل الطعام إلى المعدة، يقوم المستخدم بربط الأنبوب إلى الجهاز الخارجي الذي يمتص كمية من الطعام ويطرحها في المرحاض.

وتقول الشركة المصنعة: “إن الجهاز قادر على امتصاص حوالي 30% من وجبة الطعام”. غير أن نائب مدير إدارة الغذاء والدواء الأمريكية يؤكد ضرورة أن يخضع المرضى لمراقبة دقيقة من قبل مقدمي الرعاية الصحية طوال فترة استخدامهم هذا الجهاز.

المصدر: إضغط هنا

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


تدقيق: Mohammed Diab

Comments

comments

تحقق ايضا

جائزَة نُوبَل للطِّب 2019: اِكتِشاف كيفيَّة اِستجابَة خَلايا الإنسان للأوكسجين!

جائزَة نوبل للفيزيولوجيا والطِّب لعَام 2019 مُنِحَت مُشارَكةً إلى الثُّلاثي “ويليام ج. كايلين” William G. …