الرئيسية / فضاء وفلك / NASA تعلن عن فتح مسابقة، اتصل بها إن كنت تعرف عن الزراعة في الفضاء
https://pixabay.com/photos/nasa-florida-space-planet-2313267/

NASA تعلن عن فتح مسابقة، اتصل بها إن كنت تعرف عن الزراعة في الفضاء

هل تعرف كيفية الحفاظ على حديقة دون تربة وأشعة الشمس الطبيعيّة وجاذبية الأرض؟ إذا كان الجواب نعم، فاتّصل بـ NASA.

تدعو حديقة فيرتشايلد تروبيكال النباتيّة في ميامي بالشراكة مع ناسا جميعَ “الصانعين” للمشاركة في مسابقة « Growing BeyondEarth Maker » الخاصّة بها. حيث يَكمُن التحدي في اختراع النظم المستخدمة في زراعة النباتات الصالحة للأكل في محطة الفضاء الدولية وخارجها.

بدأت فيرتشايلد وناسا شراكتهما في عام 2015 لإيجاد المزيد من الطرق للحفاظ على الحياة النباتية في الفضاء. في الصيف الماضي، حصلت الحديقة النباتية على منحة بلغت قيمتها حوالي 750،000 دولار من وكالة ناسا لدعم مختبر “Growing Beyond Earth Innovation Studio”، وهو مساحة عمل  مخصّصة لتقنية زراعة الأغذية.

بينما تتطلع ناسا إلى الحفاظ على حياة الإنسان في الفضاء، فإنّها تواجه تحدّي إنتاج الغذاء على المدى الطويل. وتعمل NASA على إيجاد طريقة جديدة لإنشاء “مساحة نمو ثلاثية الأبعاد” على متن المركبات الفضائية، للمحافظة على النباتات دون تدخل بشري، وتصميم نظام آليّ للزّرع والحصاد الآلي.

هذه المسابقة تحمل اسم «صانع-maker»، وهي كلمة تستخدم لوصف الاشخاص الذين يقومون باستخدام الالكترونيات لاختراع أشياء قديمة أو جديدة أو إعادة تحديث اختراع.

لذلك، تكون مسابقة Maker مفتوحةً لأي شخص، ليس بالضروري للعلماء والمختصين. هذا يعني أنه يكفي أن تكون مهتما بالفضاء أو الهندسة أو الزراعة أو حتى مجال التصنيع للدخول.

سيتم تقسيم المسابقة إلى ثلاث فئات – فرق محترفة وكليات ومدارس ثانوية – مع اختيار فائز من كل مجموعة.

في المرحلة الأولى، يجب على المتسابقين إدخال التصاميم وتقديمها بحلول 3 فبراير 2020. سيختار الحكام، وهم مهندسون ونباتيون، 15 فريقًا للانتقال إلى المرحلة الثانية وسيحصلون على 500 دولار لدعم النماذج الأولية واختبار تصميمهم.

سيحصل الفائزون من كل فئة على راتب لحضور المؤتمر السنوي لأمة صناع 2020.

المصدر:https://phys.org/news/2019-06-nasa-space.htm

تدقيق لغوي: زهير خساني

تسجيل صوتي: إكرام سعادنة

تصميم: رامي نزلي

Comments

comments

تحقق ايضا

جائزة نوبل للفيزياء 2019!

قَبل سَاعات قليلة، أعلَنَت الأكاديمية السُّويدية المَلَكيَّة للعُلوم أن جائِزَة نوبل للفيزياء هذه السَّنة ستَكون …