الرئيسية / الهندسة والتكنولوجيا / تريد Samsung تقديم شبكة 5G في عام 2020
Photo by Brooke Lark on Unsplash

تريد Samsung تقديم شبكة 5G في عام 2020

لقد نجحت سامسونج في تطوير بدايات تقنية شبكة 5G الخاصّة بها، والتي من المُقرر أن تتفوّق في النّهاية على شبكات 4G التي عرفناها في السنوات الأخيرة. وفقًا لوكالة أنباء يونهاب، أعلنت شركة سامسونج على الملأ أنّها تريد توفير 5G للجماهير بحلول عام 2020.
أُعطيَ آخرون بالفعل اختبار 5G، ولكن يبدو أن سامسونج تُحقّق بعض التّقدم الجاد في هذا المجال،ويقال أن عملاق الهاتف المحمول قد بلغ سرعات 1Gbps في الاختبار، مع الإمكانات الإجمالية لسرعة 10Gbps lمع تقدم التكنولوجيا. للمقارنة ، فإن خدمة Google Fiber عبر الإنترنت التي تحمس لها الجميع هي 1 Gbps. هل يمكن أن تتخيل هذا التدفّق من خلال هاتفك؟
ستصبح سرعة البيانات  أكثر بروزًا عند إجراء التنزيلات، مما يتيح لك تنزيل الأفلام والتطبيقات وغيرها من أشكال الوسائط في لمح البصر. وفي الوقت الحالي ، فإن شبكة الجيل الرابع (4G) التي أصبحت معيارًا في الولايات المتحدة، وبدأ طرحها في المملكة المتحدة تقارب 75 ميغابت في الثانية.
بالطّبع ، سيكون الأمر متروكًا لشركات أكثر من شركة سامسونج. لحسن الحظ، بدأت الصين والاتحاد الأوروبي في ضخ الأموال للبحث، الأمر الذي سيؤدّي في نهاية المطاف إلى إطلاق حملة واسعة قادمة إلي الطريق.

المصدر:هنا

تدقيق لغوي:جيلالي زرّوخي

 

Comments

comments

تحقق ايضا

ماهو نظام تحديد المواقع العالمي GPS؟

يعكس الجي بي أس (GPS) ذرة التطور البشري، حيث أنه يجمع بين نظرية الكم، نظرية …