الرئيسية / الذكاء الاصطناعي / سماعة أذن جديدة يمكنها الاستماع لأفكارك والإجابة على أسئلتك
https://electronics.howstuffworks.com/gadgets/high-tech-gadgets/mit-headset-hears-thoughts.htm

سماعة أذن جديدة يمكنها الاستماع لأفكارك والإجابة على أسئلتك

هل تريد ان تكون شخصا خارقا؟ ما هي القوى الخارقة التي تريد أن تمتلكها؟ هل تحلم بالطيران أو أن تكون غير مرئي؟ أو ربما تفضل أن تقرأ العقول؟…حاليا بفضل سماعة«AlterEgo» الخارقة يمكنك أن تقرا أفكار العقل.

قام باحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بتطوير جهاز«AlterEgo» قابل للارتداء يمكنه بالفعل التعبير عن أفكار شخص ما والسماح له بالتحدث إلى جهاز كمبيوتر  دون أن يسمع أحد.

تسمح هذه السماعة للشخص بالتحكم في جهاز الكمبيوتر وطرح الأسئلة عليه دون أن ينطق بكلمة واحدة، فعندما يفكر الشخص الذي يرتدي الجهاز في كلمة أو عبارة، يلتقط AlterEgo الإشارات العصبية العضلية في فكه ووجهه، وينقلها إلى جهاز كمبيوتر الذي يتم برمجته لربطها بكلمات محددة.

الجهاز يوضع فوق الأذن والفك مثل السماعات التي يرتديها الفنانين على خشبة المسرح، ويوجد داخل الجهاز أربعة أقطاب الكترونية حساسة للغاية تستطيع التقاط الإشارات العصبية الدقيقة المولدة أثناء قيام الشخص بترديد كلمات داخليا دون نطقها، ثم يرسل الجهاز تلك الإشارات إلى جهاز الكمبيوتر، والذي يقوم بإرسال الإجابة إلى الجهاز.

وتم تجهيز جهاز «AlterEgo» بمكبر صوت هزاز يوضع داخل الأذن يعمل على ترجمة رسالة الكمبيوتر وعرضها على المستمع، مثلا: إذا كنت تسير في الشارع وتريد معرفة الوقت، فكل ما عليك فعله هو التساؤل في رأسك وسوف يجيبك الكمبيوتر، ويمكن أن يساعد « AlterEgo » أيضًا الشخص في لعب الشطرنج وأداء مهام بسيطة أخرى.

تم تجربة الجهاز على 10 أشخاص ونجح «AlterEgo» في نسخ الرسالة ونقل الإجابة بنسبة 92 ٪، ويقول «أرنوف كابور- Arnav Kapur » طالب دراسات عليا في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا: ” فكرتنا كانت إنشاء نظام حاسوبي متطور يدمج الإنسان والآلة بأكثر من طريقة ويكون امتداد لمعرفتنا الخاصة”.

مكن جهاز « AlterEgo » تغيير طريقة تفاعل البشر مع أجهزة الكمبيوتر ، مما يسمح لنا بالاتصال بصمت مع أجهزة الذكاء الاصطناعي، وإذا كان الشخص يجري محادثة ويريد البحث عن القليل من المعلومات، فلا يتعين عليه إخراج جهازه الرقمي والبحث، فبدلا من ذلك يمكنهم التفكير فقط و«AlterEgo»  سيعطيك المعلومات دون مقاطعة المحادثة، ويمكن أن يساعد الجهاز أيضًا الأشخاص على التواصل أثناء الضجيج، على سبيل المثال في طابق المصنع أو على سطح حاملة الطائرات.

المصدر: هنا

التدقيق اللغوي: أنيس الدين عثماني

Comments

comments

تحقق ايضا

أخيرا اكتشاف عمل البروتين الموجود في لويحات الزهايمر الدماغية

إن الأدمغة المصابة بالزهايمر تكون مليئة بلويحات الأميلوئيد، الذي هو عبارة عن ركام من بروتين …