الرئيسية / منوعات علمية / المبارزة الدولية للروبوت يوم 18 أكتوبر

المبارزة الدولية للروبوت يوم 18 أكتوبر

ستبث مبارزة بين روبوتات ضخمة لفريقين من المهندسين (الولايات المتحدة الأمريكية واليابان) يوم 18 أكتوبر صباحًا.

قبل عامين، تحدى فريق من المهندسين الأمريكيين (MegaBots Inc) نظرائهم اليابانيين (Suidobashi Heavy Industry) في مبارزة تضم روبوتات عملاقة. وبعد عمل وجهد كبير للفريقين، تقرر بث المباراة التي طال انتظارها يوم الثلاثاء 17 من أكتوبر. كان من المقرر بثها شهر أوت الفائت، لكن أجلت لأسباب مجهولة. نعتقد أن السبب ربما يعود إلى الوقت الكثير الذي يأخذه صنع واختبار الروبوتات.

البث سيكون على موقع تويتش Twitch ليشاهده الجميع  يوم الأربعاء 18 أكتوبر في الساعة الثانية صباحًا بتوقيت الجزائر. نشير إلى أن البث ليس مباشرًا، فالقتال بين (MegaBots’ Eagle Prime) و (Suidobashis’ Kuratas) جرى قبل مدة في مصنع مهجور للحديد في اليابان. لذا فعلى ما يبدو أن ما سيشاهده المتابعون هو نسخة معدلة للمبارزة. فقد كانت هناك جولات عدة للمباراة استدعت إصلاحات عدة بين الجولات امتدت لأيام.

لم يكن هناك جمهور لمشاهدة القتال أثناء المبارزة باستثناء فريقين من المهندسين والمعلقين: (Mike Goldberg ) وخبير الروبوتات (Saura Naderi). أوضح (Gui Cavalcanti ) أن القتال في المبارزة اعتمد على نظام الضربة القاضية، مما يعني أن الفريق لا يمكنه أن يفوز إلا إذا هدم أو عطل روبوت الفريق المنافس.

هذا فيديو لروبوت الولايات المتحدة الأمريكية، يزن (Eagle Prime) إثنا عشر طنًا.

المصادر: هنا هنا

 

ترجمة : Rima Outmoune
ترجمة :Nasreddine Belbekri

 

Rima Outmoune

متحصلة على شهادة أستاذ التعليم الثانوي (بكالوريا +5) من المدرسة العليا لتكوين الأساتذة-قسنطينة وعلى شهادة الماستر تخصص لسانيات تطبيقية و تدريس اللغة الإنجليزية - جامعة بجاية. مهتمة بالفلسفة، علم النفس، العلوم التجريبية، الفن....

Comments

comments

تحقق ايضا

هَل تَعلَم؟ المَناطِق الدَّافِئة

يميلُ الأشخاصُ الذين تَرعرَعوا في أقاليمَ دافئةٍ إلى أن يَكونوا أكثرَ وِدًّا من أولئِكَ الذين …