الرئيسية / الهندسة والتكنولوجيا / تصفح الإنترنت عبر نظارات الواقع الافتراضي؟

تصفح الإنترنت عبر نظارات الواقع الافتراضي؟

كيف يمكننا تصفح المواقع على الإنترنت عبر نظارات الواقع الافتراضي (Cardboard VR)، المطورة من شركة (Google) العالمية، وذلك من خلال نظام الأندرويد الخاص بالهواتف الذكية الذي يتم تطويره من طرفها !.

 

يقول (Billy Steele) لمجلة (Engadget ــ التقنية بلا حدود): “تعمل شركة جوجل على تطوير تطبيق (Google Chrome) الخاص بنظام الأندرويد لنظارات الواقع الافتراضي، حيث أنها ستعمل على جميع المواقع ليس فقط تلك الخاصة بالواقع الافتراضي VR”.

فى تقرير لمجلة (Firstpost) تقول: “تعمل Google على دمج الواقع الافتراضي مع Google Chrome الخاص بالاندرويد”

كيف ل (Google) أن تجعل هذا ممكنًا؟. إن أحدث إصدارات كروم بيتا وكروم ديف لأجهزة Android، لديها مميزات لدعم التصفح عن طريق الواقع الافتراضي VR، الكروم بيتا لديها الآن إعداد WebVR*، يعزز توافق نظارات VR مع المواقع VR، التي بنيت على المقاييس WebVR.

يقول (Ben Lang): ” يتوقع مستخدمين VR إمكانية تصفحهم أي جزء من الإنترنت بخاصية الواقع الافتراضيVR، وليس فقط المواقع التي تم إنشاؤها خصيصًا لVR”

الآن هذه الميزة غير متوفرة،وذلك لأنها قيد التطوير، لكن في المستقبل القريب يمكننا تصفح الإنترنت بطريقة مبهرة ومختلفة تمامًا. حيث يكفي أن يمتلك المستخدم نظارات Google المتوفرة بسعر رخيص جدًا و هاتفًا ذكيا ليتصفح الإنترنت عن طريق الواقع الافتراضي VR.

* WebVR : هو جافا سكريبت خاص ببرمجة واجهات التطبيقات التجريبية. وهو يوفر إمكانية الوصول إلى أجهزة الواقع الافتراضي، مثل جوجل كرتون (Cardboard) في المتصفح الخاص بك.

المصدر

 

التدقيق اللغوي العربي: Mohammed Diab
مراجعة : حناشي مونيا

Comments

comments

تحقق ايضا

ماهو نظام تحديد المواقع العالمي GPS؟

يعكس الجي بي أس (GPS) ذرة التطور البشري، حيث أنه يجمع بين نظرية الكم، نظرية …