Site icon الباحثون الجزائريون – Algerian Researchers

علماء صنعوا نوعًا رابعًا للشوكولاتة

https://timedotcom.files.wordpress.com/2017/09/ruby-chocolate2.jpg?quality=85

 بعد صنع الشوكولاتة السوداء والبيضاء والشوكولاتة بالحليب منذ سنين عدة، أخيرًا تمكن العلماء من صنع نوع جديد من الشوكولاتة، والذي أعيد تشكيله بأشكال وأذواق مختلفة، وهو يحمل العلامة التجارية (Ruby chocolate)، وبالتالي فهي تعتبر أول علامة تقوم بتقديم نوع جديد من الشوكولاتة منذ أن صنعت الشوكولاتة البيضاء لأول مرة منذ 80 عامًا مضى. سيكون خبرًا مفرحًا لكل عشاق الشوكولاتة.

مصدر الصورة: /http://www.heart.co.uk/showbiz/scientists-have-discovered-a-new-type-of-chocolate

كما يظهر جليًا في الصورة، لون الشوكولاتة وردي، لكن ليس بسبب أية ملونات أو أصباغ مضافة، بل يتم تصنيعها من حبوب الكاكاو Ruby والتي تحتوي على هذه الأصباغ. يقدم النوع الرابع من الشوكولاتة تجربة طعم جديدة تمامًا، والتي ليست مُرة، حليبية أو حلوة. لا يتم إضافة التوت أو نكهة التوت في شوكولاتة Ruby.

تتميز شوكولاتة Ruby بمذاق الفواكه مع بعض الحموضة. قامت شركة Barry Callebaut بتصنيع النوع الرابع للشوكولاتة. وتعتبر هذه الشركة، التي تتخذ من زيوريخ مقرًا لها والتي أمضت 13 عامًا من العمر في تطوير شوكولاتة Ruby، الرائدة عالميًا في تصنيع منتجات الشوكولاته والكاكاو عالية الجودة. تم الكشف عن الشوكولاتة الرابعة للعالم في حدث إطلاق خاص في شنغهاي في وقت سابق من شهر سبتمبر الفائت، وهي ليست متاحة للجمهور حالياً. يتم بيعها بالجملة للشوكولاتين وباعة الحلويات في جميع أنحاء العالم، ومن المحتمل أن لا يطول الانتظار لتوفرها في الأسواق.

في الوقت الحاضر، لا تزال مكونات شوكولاتة Ruby لغزًا. في حين أن الشوكولاتة الداكنة تحتوي على مقادير عالية من الكاكاو ومقدار حليب أقل، عكس الشوكولاتة البيضاء، والشوكولاتة بالحليب تقع في مكان ما بينهما، فيا ترى أين يمكن وضع شوكولاتة Ruby بين هذه الأنواع الثلاثة؟

أكثر شيء واضح لحد الآن هو أن شوكولاتة Ruby توفر إرضاءً جماليًا لعشاق الشوكولاتة في انتظار التلذّذ بتذوقها قريبًا.

المصادر: Iflscience

Barry Callebaut

Heart UK

 

يمكنك أيضا قراءة هل الشوكولاتة تعزز قدراتك الدماغية؟

 

Exit mobile version