Site icon الباحثون الجزائريون – Algerian Researchers

استخدام أقنعة الوجه القماشية للمساعدة على إبطاء انتشار كوفيد-19 (1):

كيفية ارتداء قناع من قماش:

يجب على أقنعة الوجه القماشية أن:

يجب ارتداء قناع الوجه القماشي بشكل يخفي الفم والأنف (الجزء العلوي من الأنف)، ويسمح الخيط الملتفّ حول الأذن المرئية بتثبيت القناع في مكانه. يوضع الجزء العلوي من الغطاء أسفل العين مباشرة، ويمتد الجزء السفلي حتى الذقن. يشغل الجانب المرئي من القناع مساحة تكفي لتغطية ما يقارب نصف خد الشخص.

مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها(CDC) تُشيد بأقنعة الوجه القماشية محلية الصنع:

يوصي مركز السيطرة على الأمراض بارتداء أقنعة الوجه القماشية في الأماكن العامة في حالة صعوبة الالتزام بتطبيق تدابير وقائية أخرى في التباعد الاجتماعي (مثلا: في محلات البقالة والصيدليات)، خاصة في المناطق الهامة التي يقصدها المجتمع المحلي، وينصح بارتدائها كذلك لإبطاء انتشار الفيروس ومنع الأشخاص الحاملين له دون أعراض من نشر العدوى.
يُنصح بأقنعة الوجه القماشية، المصنوعة بعتاد منزلي ومواد غير مكلّفة، كإجراء إضافي طوعي في مجال الصحة العامة. يُمنع ارتداؤها من طرف الأطفال دون سن الثانية، الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في التنفس، في حالة فقدان الوعي، العجز أو عدم القدرة على إزالة القناع دون مساعدة.

أغطية الوجه القماشية الموصى بها ليست أقنعة جراحية أو أجهزة تنفس N-95، إذ تعتبر هذه الأخيرة إمدادات مهمة، يجب أن تُحفظ للعاملين في مجال الرعاية الصحية والمستجيبين الطبيين الأوائل، على النحو الموصى به في الإرشادات الحالية الصادرة عن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.

هل يجب غسل أغطية القماش أو تنظيفها بانتظام؟

نعم. يجب غسلها بشكل روتيني حسبَ وتيرة الاستخدام.

كيف يمكن تعقيم/تنظيف القناع القماشي بأمان؟

الغسالة كافية لغسل غطاء الوجه بشكل صحيح.

كيف يمكن إزالة قناع الوجه القماشي بشكل آمن بعد استعماله؟

يجب أن يحرص الأفراد على عدم لمس أعينهم وأنوفهم وأفواههم عند لمس غطاء الوجه، وغسل اليدين فورَ الانتهاء من إزالته.

 

إعداد: وسام بلغيت

تدقيق لغوي: هبة مركانتية

 

المصدر

 

Exit mobile version